صحتك أهم

0
كيف تحقن نفسك بالأنسولينمن الضروري أن تعرف أن تعرف جيدا هذه الخطوات قبل أن تحقن نفسك بالأنسولين, أن اتباع هذه النصائح يضمن لك السلامة والأمان, بعد حقنة كل يوم.

كيف يتم تعقيم حقنة الأنسولين ؟

إذا لم يكن لك غلاية فضع ابرة أو ابرتين والمحقن بعد فصله في مصفاة ثم ضعها في وعاء عميق مملوء بكمية كافية من الماء البارد تغطي جميع الأجزاء تماما.
لتعقيم المحقن والإبرة " أي لقتل الجراثيم الضارة " يجب أن يغلى الماء بشدة على الأقل لمدة 5 دقائق ويستحسن من 10 إلى 15 دقيقة.
بعد غلي أجزاء المحقن والإبر أسكب الماء من الوعاء ثم اتركها لتبرد, في هذه الأثناء اغسل يديك جيدا بالماء والصابون.
ركب المحقن مع أخذ كل الحذر في عدم لمس أجزاء المحقن من الداخل وكذا مقدمته أو المكبس.
ثم ثبت الإبرة في مقدمة المحقن وتأكد من تثبيتها بلفها في حركة خفيفة, ويمكن لمس المحقن وقاعدة الإبرة من الخارج.

الأنسولين في المحقن :
امسح غطاء الزجاجة المطاط ( الذي يجب عدم رفعه ) بقطعة من القطن مغموس في مطهر.
تأكد من خلو المحقن من الماء ثم اسحب المكبس إلى الارتفاع الذي يوازي كمية الأنسولين اللازمة.
ضع الزجاجة في وضع قائم, اثقب الغطاء المطاط الجاف بالإبرة وهي مثبتة في المحقن مع بقاء المكبس في نفس الوضع حتى ترى الإبرة داخل عنق الزجاجة.
ادفع المكبس إلى الأمام حتى يدخل الهواء إلى الزجاجة. اقلب الزجاجة والحقنة متصلة بها واسحب المكبس مرة أخرى للمستوى المطلوب.

أين يتم حقن إبرة الأنسولين ؟

أكثر المواضع ملاءمة للحقن هي الجوانب الأمامية والخارجية للفخذ أو جدار البطن. إذا كان شخص آخر يقوم بالحقن يمكن استخدام الجانب الخارجي للضد ( أعلى الذراع ).
قبل كل حقنة نظف الجلد بقطعة من القطن تغمس في مطهر عندما يجف الجلد ضع الإبرة في زاوية منحرفة وادفعها عميقا بحيث تصل إلى الأنسجة تحت الجلد.

كيف يتم غسل إبرة الأنسولين ؟

بعد كل حقنة اغسل المحقن والإبرة على الفور بماء الصنبور, ويحسن حفظها جافة. إذا ما حفظت في محلول مطهر يجب تغييره كثيرا.
إن لم يكن في استطاعة أخذ الحقنة في المنزل وتحتم اعطاؤها في العمل أو أثناء الرحلات فاحمل وعاء صغير خاص بالمحاقن والإبر و أيضا زجاجة صغيرة سبق تعقيمها بالغلي واملأها بالماء النقي المقطر أو ماء الصنبور المغلي. 
ملاحظة : جميع حقن الأنسولين يجب أن تحفظ في مكان بارد كما يجب حمايتها من التجميد. 
ووقانا الله و إياكم السوء 

على العموم هذه كانت هذه أهم النصائح بخصوص كيف تحقن نفسك بالأنسولين وأتمنى ان تكونوا قد استفدتم من الموضوع وإذا كان الأمر كذلك فلا تترددوا في نشره لأصدقائكم، وكالعادة سأكون سعيدا بتلقي تعليقاتكم.

اخترنا لك أيضا :

إرسال تعليق

 
Top