صحتك أهم

0
هل تحاولون أن تنحفوا بدون جدوى ؟

 وفقا للدكتور ستيفن من جامعة ستانفورد وكلية بايلور للطب، قد لا تكون المشكلة في ضعف الإرادة أو التقصير في ممارسة الرياض بل أربعة هرمونات محدّدة . كيف يمكنكم إن تعرفوا وما السبيل إلى تخطّي هذه  المشكلة ؟

ليس لديكم ما يكفي من الأديبونكتين
 الأديبونيكتين يعطي رسالة لجسمك ليحرق الدهون للحصول على الوقود، ولكن كلّما زادت الدهون في الجسم انخفضت مستويات الأديبونيكتين فيه. للخروج من هذه الدوّامة تناول مكملاً من المغنيزيوم أو كمية كبيرة من البذور والخضراء والخضار الورقية.

عدم التوازن الأنسولين
 الناس الذين يعانون من زيادة الوزن غالباً ما يكون لديهم خلل في مستوى الأنسولين. في حين أن هذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بالسكري، إلا أنه سبب رئيسي للوزن الزائد والسمنة. وجدت دراسة حديثة أن تناول 2 ملعقة طعام من خل التفاح قبل تناول وجبة غنيّة بالكربوهيدرات يقلّل بشكل ملحوظ من مستويات السكر في الدم.

الكثير جدا من الغريلين
الغريلين هو هرمون الجوع. وكلما كان مرتفعاً في جسمك كنت أكثر جوعاً وأكثر تخزيناً للدهون. يشير بحث جديد أن قلة النوم تزيد من مستويات هرمون جريلين. عليك إذاً أن تنام من 7 إلى 8 ساعات يومياً.

الكورتيزول الزائد
الكورتيزول هرمون ضروري للتعامل مع الضغط النفسي، لكنه إذا زاد عن حدّه يشعرك برغبة شديدة في تناول الحلويات. ما يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم، وضعف الأنسجة العضلية، كما يمكنه أن يسبب الاكتئاب. الحد من الضغط النفسي هو أفضل حلّ. فحاول أن تجد في جدولك الزمني المشغول أوقاتاً للراحة والاسترخاء وممارسة الرياضة أو النشاطات التي تحبّها.

اخترنا لك أيضا :
ماهي الهالات السوداء | كيف تتشكل ؟
أسباب تساقط الشعر عند النساء
ما هي فوائد و أضرار الفلفل الحار

إرسال تعليق

 
Top