صحتك أهم

1
نصائح لتجنب دوار الحركة عند السفر بعض الأشخاص يعانون من دوار الحركة عند السفر ويلجئون إلى استعمال الأدوية المكافحة للغثيان .
قبل الأدوية، سأطرح بعض النصائح العامة من الممكن أن يتبعها المسافر :
- أولا قبل يوم من السفر أو قبل 6 أو 8 ساعات أنصح بعدم تناول الوجبات الكبيرة , أو الوجبات الدسمة وخاصة للأطفال, من الأفضل أن تكون الوجبة خفيفة قدر الإمكان.
- وإذا كان السفر صباحا أنصح بأن يكون الأكل بسيط جدا, 
- أما بالنسبة لأدوية مكافحة الغثيان فهناك عدة أدوية, مثل مضادات الهيستامين (Histamine) إذا كان السفر لعدة ساعات و هناك أيضا (vomix), هذه الأدوية عادة يصاحبها نعاس أو تعب.
- يمكن تجنيب الأطفال من أعراض الغثيان في السيارة أو الطائرة..., بعدم التحدث معهم عن الغثيان, إشغالهم بمواضيع أخرى كالغناء أو الحديث أو أي قضايا أخرى تشغلهم بالتفكير في الغثيان .

سأنتقل لموضوع آخر ولكنه سأبقى في نفس السياق
عندما نسافر لأماكن بعيدة ويحدث اختلاف في التوقيت, و اختلاف في الساعة الداخلية للجسم.
كيف يمكننا التخلص من هذه الأعراض ؟
يمكن التخلص من أعراض وتعب الجسم بسبب هذا الاختلاف في التوقيت والعودة إلى الساعة الداخلية, بهذه الارشادات :
- إذا كان المسافر متوجها شرقا فأنصح بأن يستيقظ مبكرا ثلاثة أيام أو أربعة أيام قبل السفر.
- أما إذا كان متوجها غربا فأنصح بأن يتوجه إلى النوم متأخرا بعظ الوقت.
- كذلك عندما يصل إلى النقطة المتوجه إليها, أنصح بأن يباشر عمله حسب الوقت في هذا البلد, مثلا إذا كان نهارا أن يمارس بعض الرياضة, إذا كان ليلا أن يحاول أن يخلد إلى النوم.

وختاما أدعوكم إلى نشر الموضوع ليستفيد أكبر عدد ممكن منه و التعليق أسفل الموضوع لمشاركتي آرائكم حول المقال و ما الذي ينقصه وأيضا لكم كل الحرية لطرح تساؤلاتكم واستفساراتكم لأنني هنا وقبل كل شيء لمساعدتكم وتقديم يد العون لكم إخواني في كل ما تحتاجونه.

اخترنا لك أيضا :

إرسال تعليق

 
Top