صحتك أهم

0
قشرة الشعر أسبابها وعلاجها

 القشرة بتعريفها المبسط هو وجود قشور على فروة الرأس، قد تكون قليلة أو كثيرة، تظهر على الشعر و تسبب حكة، و كذلك إحراج للكثير من الناس، خاصة الشباب.


اسباب قشرة الشعر
 القشرة أنواع و درجات، و لها أسباب مختلفة. النوع الشائع هي القشرة البسيطة المعتادة عند الكثير من الناس، وهي عبارة عن تراكم قشور بسيطة على فروة الرأس، و قد تكون بسبب قلة غسل الرأس، خاصة في فصل الشتاء، أو بسبب وجود نوع من الفطريات تسمى خمائر و هذه تعالج بأنواع من الشامبوهات فيها مواد مضادة لهذه الفطريات و التي تخفف من هذه المشكلة بشكل كبير.

  أحيانا تكون بسبب زيادة افرازات فروة الرأس لدى الأنسان بسبب الدهنيات في الجلد، و أحيانا قد يصاحبها احمرار و قشور و هذه ما تسمى بالحساسية الدهنية و لذلك تجد مثلا عند بعض الناس احمرار و قشور حول الأنف و على الحواجب.
 هناك حالات من القشرة تكون أصعب، و التي تسببها حالات مرضية في الجلد، كالصدفية و التي يمكن أن تظهر في فروة الرأس و في الجسم أو قد تظهر في فروة الرأس فقط، ففي هذه الحالة يكون لدى الشخص احمرار و قشور سميكة، أما علاج قشرة الشعر لا يتم علاجها بالشامبوهات المعتادة. و لا بد من استشارة طبيب مختص لأخذ العلاج المناسب، واستعمال شامبوهات خاصة بالصدفية تباع في الصيدليات تحتوي على مواد مقشرة أو مواد كمادة القطران الطبية.

ملاحظة :
 فكلمة قشرة هي كلمة عامة، عبارة عن عرف و علامة تظهر على الشخص، قد يكون لها أسباب مختلفة تبدأ من الأسباب البسيطة أي القشرة العادية إلى الأسباب المرضية كما ذكرناها.

 على العموم هذه كانت نبذة صغيرة عن أسباب ظهور قشرة الشعر وطرق علاجها وأتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المقال وإذا كان الأمر كذلك فلا تترددوا في نشره لأصدقائكم، وكالعادة سأكون سعيدا بتلقي تعليقاتكم المحفزة على العطاء أكثر.

اخترنا لك أيضا :


إرسال تعليق

 
Top