صحتك أهم

0
كيف تتخلص من الكرش
عزيزي المصاب بالكرش بعد أن تقرأ هذا المقال " خطر يهدد حياتك اسمه : الكرش " سوف تعلم أن هناك علاقة بين الكرش وحدوث الذبحة الصدرية وجلطات القلب وارتفاع الضغط والسكر والعقم...، فلا بد من وقفة مع النفس حتى لا تكون ضحية لهذا الكرش...، ولا بد أن تعقد النية وتقوي الإرادة، وتتسلح بسلاح التصميم في طرد هذا الكرش من جسمك. 

عزيزي : وسائل التخلص من الكرش كثيرة و متعددة..., ولكن أقوى الأسلحة وأحسن الوسائل للتخلص منه, هو الالتزام بالريجيم الغذائي وتجنب الإفراط في تناول الطعام من دون حساب . 
يقول الله تعالى : " وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ". 
والوسيلة الأخرى والتي لا تقل أهمية عن الأولى هي الالتزام بالرياضة وخاصة رياضة المشي, والبعد عن الكسل والخمول والتقليل من ركوب السيارة, فأكثر من%90 ممن حافظوا على رشاقتهم يمارسون الرياضة بانتظام.

عزيزي : لا تعتقد أنك بريجيم قاس ولمدة قصيرة سوف تتخلص نهائيا من الكرش, وإذا كنت تعتقد ذلك فأنت بالطبع مخطئ, لأنك سوف تتخلص من هذا الكرش فترة ثم لا تلبس أن تعود للإصابة بهذا الكرش بمجرد الإفراط في الطعام.
ولكن إذا كنت جادا في القضاء على الكرش, ولديك الرغبة الصادقة كذلك لا بد أن تغير نظام حياتك في تناول الطعام بدون قيد أو حساب, وتبتعد كليا عن مغريات الطعام والولائم الكبيرة. و إذا كنت جادا أيضا عليك بتوديع الخمول والجلوز أمام التلفاز أو الحاسوب لفترات طويلة، حاول أن تصبح إنسانا أكثر نشاطا وحركة, واعلم أن أسلوب الخطوة خطوة في علاج الكرش هو أنجح من أسلوب القفز والسرعة في العلاج حتى لا تتعرض إلى الملل واليأس والإجهاد بسرعة.

ولكن ما هو الحل ؟ 

نعم... الريجيم الغذائي هو الحل ولكن لا أقصد الحرمان الشديد من كل ما لذ وطاب كما يعتقد البعض. 

ولكن ما مواصفات الريجيم الغذائي الذي يمكن أن يتبعه المصاب بالكرش دون أن يسبب له مضاعفات أو مشكلات ؟
هذا السؤال ستجدون إجابته في هذا الموضوع : الريجيم الغذائي هو الحل

اخترنا لك أيضا :

إذ كنتم تريدون استشارات طبية فخبراء صحتك أهم رهن استشاراتكم فقط راسلونا عبر بريدنا الإلكتروني :
si7atii@gmail.com
ترقبوا معنا مزيد من المقالات والنصائح الطبية بزيارة صفحتنا الرسمية على الفيس بوك :


إرسال تعليق

 
Top