صحتك أهم

0
اسباب الكرش عند النساءتحدثنا في موضوع سابق عن أسباب بروز الكرش ( المقال ستجدونه هنا )

هل السيدات أكثر عرضة للإصابة بالكرش من الرجال ؟
عامة السيدات أكثر عرضة للإصابة بالسمنة من الرجال, لأن جسم المرأة يحرق سعرات حرارية بسرعة تعادل نصف السرعة التي يحرق بها الرجال نفس السعرات الحرارية بالنسبة لنفس المجهود , أي أن قدرة المرأة على تخزين الدهون أكثر قابلية للسمنة من الرجال.
ورغم أن الكرش نمط رجالي ولكنه بدأ يظهر بشكل واضح عند السيدات وخاصة صاحبات الحمل المتكرر وقليلات النشاط.

هل هناك تفسير لظاهرة أن السيدات قبل الزواج يكن رشيقات وبعد الزواج يصبحن مصابات بالكرش ؟ 
الاستقرار النفسي والعاطفي عامل مهم في زيادة الوزن والإصابة بالكرش عقب الزواج.., بالإضافة إلى الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية عقب الزواج مباشرة, ولا ننس العامل المهم في إصابة السيدات بالكرش عقب الزواج وهو الحمل المتكرر.

الكعب العالي في الأحذية. هل هو متهم في إصابة بعض السيدات بالكرش ؟
 يسبب لبس الأحذية ذات الكعب العالي كثيرا من العيوب الجسمانية الشائعة مثل بروز البطن.., فعند لبس حذاء كعبه أطول من 5سم, فإن وزن الجسم سوف يتركز كله على مقدمة القدم, مما يظطر الجسم إلى البقاء مشدودا إلى الوراء للحفاظ على التوازن, وبهذا تبرز البطن للأمام, ولا ينتهي الأمر على ذلك بل وجد أن هذه الأحذية ذات الكعب العالي تساعد على كبر حجم الأردف والأفخاد وسمانة الرجل, ( ننصح بعدم ارتداء الكعب العالي ).

بعد فترة من انقطاع الطمث " سن اليأس " أصبت بالكرش فما السبب ؟
في فترة انقطاع الطمث من عمر 40 إلى 45 سنة تقل الحركة الجسمانية خصوصا إذا كانت السيدة تعاني آلاما في المفاصل, فتكون محصلة قلة الحركة وكثرة الطعام هي ظهور الكرش في هذه الفترة.
  اقرإي المزيد عن  أطعمة تجعلك تحس بالشبع و تبعدك عن تناول الطعام.

هل هناك علاقة بين الإصابة بالكرش والعقم بين السيدات ؟
أثبتت بعض الأبحاث أن هناك علاقة بين السمنة وخاصة سمنة البطن, و الإصابة بالعقم عند السيدات, فعند هؤلاء السيدات المصابات بالكرش وجد أن هناك زيادة في تراكم الدهون حول المبيض وقناة فالوب, مما يؤثر على عملية التبويض والإنجاب.., وهذا ما يفسر إنجاب كثير من السيدات المصابات بالعقم عقب علاج السمنة و إزالة الكرش.
ولا يقتصر الأمر على النساء فقط, بل وجد أن هناك علاقة بين السمنة والعقم عند الرجال أيضا.

لماذا يزداد معدل الفتق السرى عند السيدات المصابات بالكرش ؟ 
في السيدات المصابات بالكرش تتراكم كميات من الدهون حول حول الأحشاء الداخلية مما يسبب ظغط هذه الدهون و الأحشاء على جدار البطن, هذا بالإضافة إلى أن نسبة كبيرة من النساء المصابات بالكرش يعانين من ترهل وضعف في عضلات البطن, كل هذه العوامل تهيئ الفرصة للإصابة بالفتق السري.

هل هناك علاقة بين حدوث سرطان الثدي والكرش عند السيدات ؟
أثبتت بعض الدراسات أن سرطان الثدي يزداد معدل حدوثه في السيدات المصابات بالكرش عن السيدات صاحبات الوزن الطبيعي.
كثيرا ما يسأل المصاب بالكرش. كيف أتخلص من الكرش ؟
يمكنك قراءة كيف أتخلص من الكرش  من هنا 
على العموم هذه كانت هذه أهم اسباب الكرش عند النساء وأتمنى ان تكونوا قد استفدتم وإذا كان الأمر كذلك فلا تترددوا في نشر التدوينة لأصدقائكم، وكالعادة سنكون سعيدين بتلقي تعليقاتكم المحفزة على العطاء أكثر.

إرسال تعليق

 
Top