صحتك أهم

2
فقدان الوزن لا يعني فقط فقد الدهوندعونا نغير بعض المفاهيم
 فقد الوزن لا يعني فقط فقد الدهون, فهناك العديد من العوامل التي تؤدي لزيادة الوزن الكاذبة والتي تؤدي للشعور بالإحباط كما تؤدي بالعديد من الناس للرجوع عن تنظيم الغذاء, وذلك للإحساس بالفشل وعدم الحصول على نتائج..., وهنا سأوضح باختصار العوامل التي تؤدي لزيادة الوزن الكاذبة رغم فقد الجسم للدهون, ومن هذه العوامل :
- تناول وجبات غنية بالملح تؤدي لاحتباس السوائل.
- الإمساك لأن الفضلات تعتبر من وزن زائد.
- الدورة الشهرية لدى النساء قد تؤدي لزيادة الوزن .
- الوزن بعد الأكل أو الشرب بعد تناول الطعام يزيد الوزن حسب كمية الأكل والشرب.
- نوعية الملابس وسمكها أيضا.
- كما ممارسة الرياضة وبشكل خاص الرياضة بالأجهزة والأثقال تؤدي لحدوث زيادة صحية في الوزن تمنع الترهل وتنحت الجسم رغم زيادة الوزن, ونلاحظ ذلك في لاعبي كمال الأجسام والملاكمين.
ومعظم البرامج المعدة لتخفيض الوزن تقلل نسبة الماء المختزنة بالجسم أو تحرق سعرات حرارية مختزنة بالأنسجة العضلية, ولهذا هناك احتمال كبير لزيادة نسبة الدهون بالرغم من فقدان الوزن , والعكس صحيح.

لهذا تعتبر عملية الوزن وحدها غير دقيقة ولا تحدد بالضبط هل الجسم يفقد الدهون أم يفقد ماء فقط, وأخطر البرامج التي تستخدم للتخسيس هي التي تحاول إنقاص الوزن عن طريق تخليص الجسم من الماء بحبوب التخسيس .

اخترنا لك أيضا :

ماهي الهالات السوداء | كيف تتشكل ؟
أسباب تساقط الشعر عند النساء
ما هي فوائد و أضرار الفلفل الحار
 

إرسال تعليق

  1. موقعك الافضل
    السلام عليكم و رحمة الله
    من فضلكم انا بحاجة الى قالب مثل قالبكم جازاكم الله خير ارد ان اركبه في مدونتي من فضلكم و الله يخليكم اريد واحد مثله و ليس لدي المال ... صدقة جارية و ياترك الحقوق حقوقكم في مدونتي و بارك الله فيكم و انا في انتظاركم
    ساضغط على اعلانات ادسنس الخاصة بك

    ردحذف
  2. مرحبا
    نعم يمكنك أن تحصل على القالب يمكنك أن تتواصل معنا عبر الفيسبوك أو عبر الإيميل عبر صفحة اتصل بنا

    ردحذف

 
Top